رواية المستحيل
-
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الثالث عشر والأخير
جلس جوارها بعد أن أزال تاج رأسها وبضعة دبابيس فسقط شعرها البني الناعم علي ظهرها، كانت تقبض يدها بقوة فأدرك خوفها واضطرابها، مد يديه يمسك يديها فنظرت إليه. ابتسم يتطلع إلى بندقيتيها قائلا: متخافيش لو محتاجة وقت كمان أنا مستعد أديهولك. سحبت يدها من يديه وهي تنهض وتمشي قليلا قائلة: حقيقي مش عارفة مالي. أنا آسفة متزعلش مني. نهض يقترب…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الثاني عشر
كان يبحث عنهما حتى رآها تتنقل بين الخياطين، تترك ملاحظاتها هنا وهناك بينما تتبعها طفلته تمسك بدفتر صغير تدون فيه بعض الكلمات، تسألها علي مايبدو شيئا فتترك مابيدها مهما كان وتميل حتى تواجه الصغيرة تجيبها بابتسامة حانية قبل ان تعود إلى محدثها. هل يمكن أن يتضخم القلب عشقا حتى تشعر به يكاد أن ينفجر مطالبا بقرب حتمي ليشبع رغبة هائلة…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الحادي عشر
أنا خايفة ياهند. خايفة قوي. خالد هيعيش مش كدة. طمنيني أبوس ايديكي. ضمتها هند بين أحضانها بقوة تقول: خالد هيعيش ياصفية. صدقيني. مش بعد مالقيته هيروح مني. ربنا أرحم من كدة. خالد هيعيش. هيعيش. وكأنها تطمئن نفسها بهذه الكلمات التي ظلت ترددها بصوت مرتعش هز كيانه ومزق قلبه، وجد طفلته تتمسك بيده فنظر اليها ووجدها خائفة بدورها. ضمها إلى جانبه…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل العاشر
طرق علي باب حجرتها في دار الأزياء فلم تأذن له بالدخول بصوتها العذب كعادتها، تناهي إلى مسامعه صوت أغنية تقول كلماتها. لو حد شافه يقوله بلاش يقرب منى أحسنله ويلحق نفسه قبل مايجى وأقسى عليه ولو ع الحب راح ومجاش ولو قدامى هيبانله هيسمع منى كل كلام يبكى عينيه استقويت لو مات قدام عينيا عمره مايصعب عليا والله ده فيه…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل التاسع
إلي متي سيظل القلب يإن للذكريات، يوجعه أقل شيء يجعلني أدرك غيابك، أختنق حين أتلفت حولي ولا أجدك. وأشعر بالألم حين أري طيفك وأدرك أنه لا يستطيع احتوائي. أصبح نهاري كليلي ظلمات لا يتخللها ضوء، الحزن يرعي لحظاتي والدموع تؤنسها، ليقفا بين الجسد والمهاد ويتركاني أعاني مرارة الفراق. مسحت دموعها برقة تطالع الحديقة من حولها فانتفضت علي صوت يأتي من…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الثامن
كانت وردة تنام في سريرها حين فوجئت بحماتها تقتحم الحجرة قائلة: لسة نايمة يابرنسيسة؟ بقالي ساعة بنادي عليكي. اعتدلت جالسة تفرد جسدها بغنج قائلة: ومنامش ليه يامرت عمي؟ مش لساتني عروسة جديدة؟ اتسعت عينا نجية باستنكار قائلا: عدا عشر أيام علي فرحك وتقوليلي عروسة جديدة؟ حدانا في البلد بيتجال عليها عروسة جديدة لحدن ماتجيب الولد. قالت نجية بسخرية: حدانا بقي…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل السابع
كانا يستلقيان على سريرين متباعدين بعض الشيء تتصل أجسادهم ببعض الأسلاك التي تربطهم بأجهزة قياس مؤشراتهم الحيوية، بينما تتطلع إليهما قلوب حملت لهما حبا من خلال نافذة الحجرة حيث منعهم الطبيب من الدخول يكتفون بمشاهدتهما على أمل أن يستيقظا قريبا ويعيدا لهم أنفاسهم المأخوذة خوفا وقلقا. خرج الطبيب إليهم بعد فحص هند وخالد قائلا ببشر ما ان التفوا حوله: أحب…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل السادس
خرج الطبيب من الحجرة فسارعت كل من الخالة نبيلة وابنتها صفية إليه تسأله الأولى عن حالة سعاد ليقول: للأسف جسم المريضة مبقاش متقبل العلاج نهائي وده أدى لإنهياره بالشكل ده، أنا مستغرب من اللي بيحصل. آخر تحليل عملناه كان فيه نسبة تحسن، صحيح بسيطة لكنها كانت مبشرة، دلوقتي الحالة مش بس تراجعت لأ وأصبحت كمان خطيرة لإن الجسم رافض العلاج…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الخامس
لسة برضه بتضايقك بكلامها؟ تنهدت هند قائلة: اتعودت خلاص ومبقتش تفرق معايا ياصفية، يمكن مرضى صغر كل حاجة في عينيا حتى كلام حماتي. قالت صفية بحزن: ربنا يشفيكي ويعافيكي ياحبيبتي. يارب. المهم سيبك مني وقوليلي مش آن الأوان تنزلي الشغل من تاني، ترجعي لحياتك وتشغلي وقتك عشان تنسى أحزانك. ومن امتى الشغل بينسينا الحزن اللي كاسر قلوبنا ياهند؟ مش كل…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الرابع
بعض الأشياء قدر ماتحرقك قدر ماتعلمك أنك كنت أطيب من اللازم، ضحيت وبذلت كل عزيز لديك من أجل إسعادهم وفي النهاية جرحوك وكأنك جماد لا تشعر، لتسقط دموعك وحدك بصمت من شدة الألم، تدرك أنك كنت واهما حين ظننت أنك ستجد في نهاية طريقك بعض التقدير. لم تستطع النوم رغم جرح القلب العميق، تدرك أن الوقت جاوز منتصف الليل بساعتين،…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الثالث
عندما حان الفراق أحرقني الغياب، لا أصدق أنك فارقت الحياة وتركتني. وعدتني أن تمسك يداي حتى فنائي، فتخليت عني وجعلتني وحيدة في هذا الكون البائس. لكنك نسيت قبل أن تذهب أن تعلمني كيف السبيل إلى النسيان؟ كيف أكفكف مدامعي التي لا تنضب وكيف أطبطب على قلب مزقه الألم وأدمته الحسرة؟ كيف أبعد غصة حلقي فأستطيع التنفس دون ألم؟ رصاصات الذنب…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الثاني
ما ان رأته يدلف من الباب معها حتى ابتدرته قائلة بغضب: بقى بتوديها لدكتور تاني من ورايا ياعادل؟ دلوقتي الدكتور بتاعي بقي كخة. روح يااخويا أما نشوف آخرتها. ماهو عشم إبليس في الجنة. هي الأرض البور بينصلح حالها ياموكوس؟ ماما! من فضلك؟ أسرعت هند تجاه حجرتها تدلف إليها باكية بينما قال عادل بحزن: عاجبك كدة؟ طالعته بحنق قائلة: خايف قوي…
أكمل القراءة » -
نوفيلا المستحيل للكاتبة شاهندة الفصل الأول
مقدمة الرواية هل يمكن أن ننسي بسهولة جرح أصابنا ممن ظنناهم أقرب إلينا من أرواحنا؟ هل يمكن أن نغفر طعنة غدر أصابتنا في الصميم فأردت قلوبنا وجعلتنا نفقد الثقة في الجميع؟إن جاء الغادر معتذرا يعض أنامله من الندم هل نسامحه ونبدأ من جديد أم يصير الغفران مستحيلا؟ ناشدت في كنفك الأمان فسلبتني إياه وتخليت عني حين كنت في أمس الحاجة…
أكمل القراءة »